امتياز 2021

البوابة الوطنية لتكوين الجمعيات عن بعد "تشاركية"

الادارة : Ministère D'ETAT CHARGÉ DES DROITS DE L'HOMME ET DES RELATIONS AVEC LE PARLEMENT
capture.png

تهدف "البوابة الوطنية لتكوين الجمعيات عن بعد"  "تشاركية" إلى تعزيز قدرات الجمعيات للقيام بأدوارها الدستورية والإسهام  بفعالية في التنمية الشاملة من خلال توفير عروض تكوينية مركزة ومبسطة في مجالات مختلفة. 
وتمكن هذه البوابة الحكومية بضمان ولوج الجمعيات للتكوين وتوسيع قاعدة المستفيدين من خلال الاستعمال الأمثل لتكنولوجيا الاعلام  و الاتصال.
لقد تم إطلاق هذه البوابة  رسميا في 13 مارس 2021 بوحدة تكوينية  تتعلق بالديمقراطية التشاركية في انتظار اغنائها  بوحدات تكوينية أخرى تهم الجمعيات (الوزارة بصدد إعداد 10 وحدات تكوينية بالإضافة إلى التنسيق مع بعض القطاعات  الوزارية لإعداد  وحدات تكوينية أخرى)، وتجدر الإشارة إلى أن المادة التكوينية تقدم للمستعملين  ,أخذا بعين الاعتبار المقاربة الأندراغوجية مع الحرص على أن تكون المادة مبسطة وسهلة الاستعمال وعملية وتفاعلية.
لمتابعة التكوين  يمكن للفاعلين الجمعويين التسجيل عبر البوابة  والحصول على شهادة التكوين بعد اجتياز الاختبار النهائي. كما أن البوابة تتيح لعموم المواطنات والمواطنين المهتمين متابعة التكوين دون الحاجة إلى التسجيل بهذه البوابة.للإطلاع على البوابة :www.tacharokia.ma

تسجيل الدخول